السوق الحرة

تاريخيا ً كان مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت بوّابة لبنان الأساسية. عند إدراك الحكومة اللبنانية للإمكانيات التجارية المستقبلية وتوقعات المسافرين، دعت في العام 1996 مقدمي عطاءات دوليين لإدارة عمليات البيع في الأسواق الحرة على قاعدة مجلس الأمناء الإدارية في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.
وقد مُنِحَ العقد إلى شركة Phoenicia-Aer Rianta Company S.A.L.ومقرها في بيروت وهي مؤسّسة مشتركة ما بين
Aer Rianta International-Middle East و Phoenicia Trading Afro Asia. لدى الشركة الآن منطقة مجددة للمبيع غير الخاضع للضريبة، منتشرة ضمن مساحة تتعدى ال 4,500 مترا ً مربّعا ً داخل المطار، بما في ذلك متجرَي تسوّق ضمن منطقة القادمين مساحتهما تعادل الـ 460 مترا ً مربّعا ً. كُلّ مشتريات المسافرين معفاة من الضريبة على القيمة المضافة، وتحرص سوق بيروت الحرّة على ضمان كونهم يوفرّون بشكل ٍ ملحوظ بالمقارنة مع السوق المحلية.
في منطقة المغادرة لدينا خمس مناطق تسوّق مُتميّزة تَتطوّرُ عملياً إلى ما يشبه شارع تسوّق ممّا يسهّل الأمرعلى المسافرين خصوصاً بفضل أسعارِنا التنافسية وأفضل الخدمات مقَارنة ً مع متاجر الأسواق الحرّة الأخرى الدولية وتلك الموجودة في الشرق الأوسط. من المُهمِ الإشارة إلى أن سوق بيروت الحرّة تحوي متجر La Casa Del Habano لبيع السيجار الكوبي والحائز على جائزة Frontier العالمية..
أما بالنسبة إلى أسعار سوق بيروت الحرّة فهي أرخص من المطارات الإقليمية والدولية كافة. ولتطوير عملِ سوق بيروت الحرّة، بهذا التوسّع والإزدهار نَتوقّعُ أنّ يجد المسافرون كُلّ متطلّباتهم إذ تُزوّدُهم بأفضل مستويات الخدمة والأسعار الممتازة.
   
 
 
 


منطقة السيارات
كانت مؤسسة Phoenicia Aer Rianta Company S.A.L (PAC) وبالتعاون مع Multimedia & تروّجُ لمفهوم إبداعي جداً في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت منذ شهر مايو/أيار 2003. تعمد اللعبة على إشراك المسافرين الذين يقومون بشراء أيّ مِن النماذج من متاجر منطقة المغادرة غير الخاضعة للضريبة، ومنحهم الفرصة للفوز بسيارة فاخرة وذلك عبر شراء قسيمة للمُشَارَكة في لعبةِ الكمبيوتر. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع الويب:
www.mocwinners.com
 
 

   مستحضرات التجميل
يمتدّ متجر مستحضرات التجميل الجديد على مساحة 500 متر مربّع في الجناح الغربي. هو مُفصّل كلياً مِن قِبل المسؤولين، بتصميم متخصّص يحوي مناطق ترويجية عالية التأثير موصولة مباشرة بتلفزيونات خارجية لاستمالة انتباه الزبائن حتى الحدّ الأقصى. هنالك أيضا ً منضّات مبنيّة بشكل ٍ خاص من قبَل شركات مستحضرات التجميل. أغلب المؤسّسات الراعية لأصناف رئيسة لاقت نجاحا ً باهرا ً وهي تُرسلُ فناني تجميل عالميين على مدار السَنَة. بالإضافة إلى ذلك، لدى كلّ من متاجر مستحضرات التجميل مُستشارون متخصّصون يعملون على مساعدة الزبائن في اختياراتِهم.
 
 
   منطقة الرفاهية
تحتوي منطقة الموضة ساعات ومجوهرات وأزياء وملحقات الموضة وهي تغطّي مساحة 1,100 متر مربّع. مناطق الأزياء فُصّلتْ بالكامل بحسب مفهوم المتاجر المضمّنة ضمن المتاجر مَع Lancel, Lacoste, ST Dupont, Rossetti, Dior, Hermes, Ferragamo, Zilli و Escada. بالإضافة إلى ذلك تمّ إنشاء مناطق مصّممة بالكامل بحسب الطلب لكلٍّ من Swarovski، مجوهرات Zougheib ومجوهرات Bonja.

أُعطي قسم الساعات أكثر المواقع أهمية فهو يحتلّ واجهة المنطقة الأمامية ويضمّ Cartier,
Omega, Baume & Mercier, Raymond Weil, Tissot, Longines, Rado, Tag Heuer, Christian Dior, Facconable, Gucci, Bruno Banani, Montblanc, Omorfia والعديد مِنْ الأصناف الرفيعة المستوى الأخرى، لا سيّما Michaela Frey, AT Cross and Misaki.
 

 
 
 
الإلكترونيات والمأكولات

يغطّي متجر الإلكترونيات مساحة 320 مترا ً مربّعا ً ويضمّ Duty Free Cell (متجر للهواتف الخلوية)، بالإضافة إلى أول متجر ضخم لـ Virgin في الشرق الأوسطَ، وأفضل الأصناف الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي والإلكترونيات. تتمتّع هذه المنطقة بوضوح بطابع بيئة عالية التقنيّة.


تمتد منطقة المأكولات على مساحة 250 مترا ً مربّعا ً ويضمّ محالّ معروفة جدا ً في مجال المأكولات اللبنانية المحليّة، مثل حلويات الحلاّب، محمصة الرفاعي، و متجر غوديز للحلويات والسكاكر الفاخرة. بالاضافة الى حلويات الدويهي الذي يقدم أشهى الحلويات اللبنانية ضمن مساحة 25 مترا ً
مربّعا ً.

 
 
 
 
 
المشروبات الروحية والتبغ

هذه المنطقة المجاورة لمتجر السيجار، تغطّي تقريباً 1,050 مترا ً مربعا ً وتضمّ أهمّ المنتجات العالمية من سجائر، تبغ، مشروبات كحولية، حلوى ونبيذ.

ضمن هذا القسم، تمّ إنشاء مناطق متخصّصة للنبيذ، بهدف عرض منتجات الكرمة الكلاسيكية اللبنانية المشهورة عالميا ً.

 
 
 
 

لطالما عُرف لبنان بحبّ ذوّاقته للسيجار الكوبي الفاخر، ومن هنا، كان افتتاح La Casa Del habano 
La Casa Del Habano المُعتبَر أفضل متجر في المطار لمبيع السيجار الأكثر روعة في العالم. يقع المتجر في منطقة السوق الحرّة الرئيسة البالغة 1,100 مترا ً مربعا ً ويحتلّ ضمنها مساحة 400 مترا ً مربعا ً. يَدْمجُ المتجر اختيارا ً فريدا ً مِن السيجار، السيجاريلو، وملحقاتهما المعروضة ضمن مفهوم متجر أنيق يتضمّن قسما ً مرطّبا ً للسيجار يمكن السير بداخله.


                          

لكن العنصر الأكثر إثارة - بالنظر إلى قيود المساحة الصعبة التي يجِب على الباعة التأقلم معها - فهو صالون السيجار الخاصّ بالشخصيات. صُمّم هذا الصالون الفريد الرائع خلف المتجر مباشرة، ليكون بعيداً عن الزحمة في مطار دولي كثير الحركة - وقد تمّ تزويده بمقاعد جلديِة مريحة، بمنضدة للمشروب، وببيئة كوبية أصيلة.

إنّ غرفة الجلوس هذه، تستقبل فقط حاملي بطاقة الإمتياز، مع عضوية متوفرة لزبائن
La Casa Del Habano كافة، الذين يَتسوّقون في أيّ مِنْ متاجره الـ89 الموجودة في العالم.
لا شك في أن إمكانية الدخول إلى La Casa Del Habano هي حافز قوي للانتساب. بعدَ الحصول على تفاصيل كيفية الإتصال بالمستهلكين، يَستعملُ La Casa Del Habano هذه المعلومات لاسْتِهْداف الأعضاء بالتسويق المباشر في ما خصّ آخر النشاطات الترويجية للشركة.

أمّا السمة الأكثر تمييزاً في المتجر، فتبقى Walk In Humidor الذي يمكن السير بداخله والذي يحتوي على مُنتجات نادرة وخاصّة. إنّ خصوصية المجموعة المعروضة في هذا القسم المميّز مُؤكّدة، كون ماركة السيجار Romeo & Julieta قد أنتجت عددا ً أقلّ مِن المُنتَجاتِ الخاصة، التي أُدرجَت حصريا ً في القسم المرطّب بمناسبة الإحتِفال بافتتاح La Casa Del Habano
                                        
ما بين القسم المرطّب للسيجار وصالة المتجر الرئيسة، تجدون القسم الأساسي المرطّب للسيجار الممكن دخوله والذي يغطّي مساحة 100 متر مربّع، ممّا يجعل الشركة تعتقده الأكبرَ في مطارات العالم كافة. يخزّن المتجر 35 صنفا ً مختلفا ً مِن السيجار؛ كما يفتخر بتشكيلة واسعة من الملحقات مع جندول مكرّس كليَّاً للقداحات، الغلايين، ملحقات خاصة بالمدخنين وتشكيلة واسعة من الصناديق المرطّبة للسيجار- وهي إمّا فارغة أَو معبأة وجاهزة.

 
 
 

للحصول على معلومات الرحلات عبر نظام المجيب الصوتي في مطار رفيق الحريري الدولي -بيروت  يمكنكم الإتصال على الرقم 150 من أي خط ثابت أو خلوي المزيد..
يرجى من المسافرين الكرام الحضور الى المطار فبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد إقلاع الطائرةالمزيد..
يمكن للمسافرين استخدام خدمة الانترنت اللاسلكي في مطار رفيق الحريري الدولي مجانا ولمدة نصف ساعة خلال 24 ساعةالمزيد..
يمكنكم تحميل التطبيق الرسمي لمطار رفيق الحريري الدولي على نظامي اندرويد وآبلالمزيد..
©2017 جميع الحقوق محفوظة. | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة